سبع نجوم

المنتدى الشامل
 
الرئيسيةAhla Alamمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دعوة لحب الخالق قبل حب خلقه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: دعوة لحب الخالق قبل حب خلقه   الثلاثاء أغسطس 12, 2008 2:20 am




دعوة لحب الخالق قبل حب خلقه




هل ممكن لإنسان أن يحب إنسان آخــر ؟؟! مثلما يحب الشاب البنت ، ممكن طبعا فهناك حب عفيف طاهر وهناك حب خسيس بسببه تم ارتكاب محرمات لا يعلمها الا الله .

و كما ذكرنا يوجد نوعان من الحب

أولا : الحب الطاهر العفيف مثل حب النبى صلى الله عليه وسلم للسيدة خديجة وللسيدة عائشة ، سئل النبى صلى الله عليه وسلم من أحب الناس اليك قال عائشة ، أعلن النبى عن هذا الحب ولم يخجل ، ولكن يوجد عيب فى هذا الحب ، ما هو العيب؟

عيب هذا الحب .........أنه لا يدوم...........

يقول النبى صلى الله عليه وسلم
أتاني جبريل فقال : يا محمد عش ماشئت فإنك ميت وأحبب ما شئت فإنك مفارقة واعمل ماشئت فإنك مجزي به
ثانيا : نأتى للحب الثانى وهو تعلق القلب بحب مخلوق أكثر من حبه لله تعالى فكم من جرائم أرتكبت بإسم هذا الحب ولنرى النتائج المأساوية لهذا الحب
فكم من بنت خانت أهلها بسبب هذا الحب وكم من رجل ظلم زوجته وأولادة تحت مسمى هذا الحب .
* بنت تركت قلبها لحب شاب حتى سار بينهما حرام فى صورة حمل فكل ما تريد تنتحر لا تستطيع وأراد الله أن يستقر الحمل وكل يوم يمر عليها تتعذب وتتمنى الموت بسبب هذه الفضيحة .

* ذهب شاب يسأل عالم ويخبره أنه أخطأ مع بنت ويريد تصحيح خطأة ويقول للعالم هل ممكن أتزوج هذه البنت ولكن قال الشاب للعالم أنا خائف أن هذه البنت تكون فعلت ذلك مع غيرى انظروا إخوتى إن الخيانه لا يمكن أن تأتى بوفاء

* بنت أخرى تريد لقاء حبيبها فمنعها أهلها فشربت سم

* بنت أخرى هجرها حبيبها حرقت نفسها وغيرها ألقت بنفسها من الدور العاشر بسبب "أن من أحب شئ غير الله عذب به "

* انظروا إخوتى الى حب إمرأة العزيز ليوسف علية السلام وماذا قال النسوة قال الله تعالى "وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبًّا إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ............ ......... .........ِ قَالَتْ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ وَلَقَدْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ فَاسَتَعْصَمَ وَلَئِن لَّمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِّنَ الصَّاغِرِينَ " ولكن هل كان هذا حب ولا خيانة ؟؟؟ كانت خيانة يقول يوسف عليه السلام " إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ الظَّالِمُونَ"

لا يأتى هذا الحب فجأة ولكن خطوة خطوة طالما تركت قلبك يدخل فية غير الله فسوف تمشى وأنت مغمض ومأسوروالشيطان لا يقول لازم تزنى ولكن يقول لك هذا تعارف بسيط وممكن نتبادل مسجات ما فى مشكلة ممكن نتكلم فقط ممكن أراه مرة واحدة خطوة خطوة حتى يتعلق القلب ويعشق مثل إعلان إمرأة العزيز "قَالَتْ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ وَلَقَدْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ فَاسَتَعْصَمَ وَلَئِن لَّمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُونًا مِّنَ الصَّاغِرِين"

بعد أن رأينا بعض أنواع الحب والنتائج المأساوية المترتبة عليه

فهيا بنا نستمتع بالحب الحقيقى وهو حب الله عزوجل

الله عزوجل جميل وحبه جميل والله لا يهنئ القلب ولا

يسعد الا بحب خالقه

لمـــــــــــــــــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟؟

لذلك فالله عزوجل هوأحق من صرفت له َهذه المحبة وحست به تلك

المشاعر ومال إليه هذا القلب سبحانه وتعالى جل حلاله ما هو فضل حب الله عزوجل ؟

حب الله عزوجل فرض حب الله من الايمان وَمِنَ النَّاسِ مَن يَتَّخِذُ مِن دُونِ اللّهِ أَندَاداً يُحِبُّونَهُمْ كَحُبِّ اللّهِ وَالَّذِينَ آمَنُواْ أَشَدُّ حُبًّا لِّلّهِ وَلَوْ يَرَى الَّذِينَ ظَلَمُواْ إِذْ يَرَوْنَ الْعَذَابَ أَنَّ الْقُوَّةَ لِلّهِ جَمِيعاً وَأَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعَذَابِ
علامه حبك لله أنك تعيش مبسوط وسعيد وفرحان فى حياتك يجب أن يكون حب الله أعظم وأكثر من أى حب

· بحبك لله تكون يوم القيامه مع الله وأنبياءة وأولياءة قال النبى صلى الله علية وسلم "يحشر المرء مع من أحب "
· حب الله أمنية المتقين وغاية أمل المقربين تخيل أن فى رئيس أو ملك يحبك فالمؤمنون لا يرون أعظم من حب الله تعالى .
· حب الله ورسوله يدافعان عن من يحبهما حتى لو أن هذا الانسان يفعل معصية جئ برجل الى النبى صلى الله علية وسلم قد اتكب معصية فقال رجل من أصحاب النبى صلى الله علية وسلم أخزاه الله ما أكثر ما يؤتى به فقال النبى صلى الله علية وسلم لا تسبة فإنه يحب الله ورسوله .

· أن الله عزوجل لا يعذب أحبابة فى الحديث أن الصحابة مروا من طريق فوجدوا طفل يجرى بين أرجلهم كانوا حيدهسوه فجرت أمه علية وقالت ابنى ابنى ثم انتزعته من بين أقدامهم فقالوا يارسول الله أترى هذه المرأة ملقية ابنها فى النار فقال النبى صلى الله علية وسلم لا والله لا يلقى حبيبة فى النار .

شئ أخر هل تعلموا أخوتى عن حب الكون لله كيف ذلك ؟؟

كل المخلوقات تحب الله تسبح الله قال تعالى " وإن من شئ الا يسبح بحمده " قال نوح علية السلام سبحان الله وبحمده صلاة المخلوقات وترزق بها كل المخلوقات ماذا تعنى كلمة سبحان الله وبحمده ؟

التسبيح الحب باللسان والحمد حب باللسان والقلب معاً الحمد تحب بقلبك وتمدح وتشكر بلسانك بعد صلاة العصر وقبل غروب الشمس الكون كله يسبح بحمد الله تسبيح جماعى قال رسول الله صلى الله علية وسلم "ما تستقل الشمس فيبقى شيء من خلق الله إلا سبح الله بحمده إلا ما كان من الشياطين ، وأغبياء بني آدم "

الجبال تحب الله عزوجل كان النبى صلى الله عليه وسلم يمشى مع أنس بن مالك فنظر الى جبل أحد وقال جبل (أحد) يحبنا ونحبه هل تفتكروا أخوتى الجبل الذى تجلى الله له فى قصة سيدنا موسى فلما تجلى الله الى الجبل جعله دكا فلم يستطع الجبل أن يحتمل فانهدم أمام عظمه وجلال وجمال الله عزوجل

هل السموات والارض تحب الله عزوجل ؟ نعم تحب الله لدرجة أنها تحبه وتحب أحبابة وتكره أعداءة وتوالى وتعادى فى الله فالسموات والارض والجبال تغضب لاى شئ قال الله تعالى " تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا* أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا* وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا"




تحياتى



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوة لحب الخالق قبل حب خلقه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سبع نجوم :: المنتدى الاسلامى :: القران الكريم-
انتقل الى: